رعد عن احداث الجاهلية: كانت النيّة اعتقال وإذلال وهاب وابقائه محتجزاً حتى الثلاثاء

02 08:27:41 كانون الأول 2018 بتوقيت بيروت - شاهده 25
رعد عن احداث الجاهلية: كانت النيّة اعتقال وإذلال وهاب وابقائه محتجزاً حتى الثلاثاء

علّق رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد على احداث الجاهلية السبت، قائلاً "علينا ان نحترم القانون بأدائنا وإجراءاتنا ومواقفنا في كل المجالات ومع كل الناس، لكن تطبيق القانون استنسابيا أو تجاوز القانون مع بعض الناس و”التطنيش” عن تطبيق القانون مع البعض الآخر، هذا لا يحقق احتراما للسلطة. نحن لا نقبل بهذا الفحش ولا الشتيمة ولا التعرض بالشخصي، لا للأحياء ولا للماضين، لكن ما نقبله لفلان لا نقبله لأحد ممن يتطاول على الآخرين، لا يبقي مقدسا عند الآخرين الا ويهتكه ويتعرض له ولا يحترم كبار الآخرين ولا صغارهم ويلقى التصفيق من بعض رجالات السلطة”.

وخلال احتفال تأبيني في بلدة يحمر الشقيف -النبطية، أضاف: "إذا أردنا أن نطبق القانون، علينا ان نطبقه على الجميع، وأقول ذلك وأنا أعتبر أن ما حصل بالأمس من إرسال قوة مؤللة تحت حجة تبليغ دعوى للحضور إلى المحكمة، هذا أمر فيه تجاوز للقانون وأمر كان يخفي نية اعتقال لإذلال الشخص المطلوب وسوقه خلال أيام العطل ليبقى محتجزا حتى يبيت ليوم الإثنين والثلاثاء. هذا الأمر في الحقيقة يجب على ساحتنا والمسؤولين أن يتجاوزوه ويترفعوا عن مثل هذه الأساليب، وخصوصا أنهم ما زالوا يقدمون أوراق اعتمادهم. حتى الآن لا يستطيعون أن يشكلوا حكومة”.

وختم رعد: “مثل هذه التصرفات تنأى بالناس عن احترام قدرتهم على حكم البلد وخصوصا في هذه المرحلة. نحن لا ننكر حق أحد بالانتقاد السياسي الموضوعي والهادىء الذي يصلح الأمور ولا يثير فتنا ولا يؤجج توترا نحن بالغنى عنه. فنحن لا ننحاز لأي جهة”.