طقس اليوم غائم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة

02 07:56:30 كانون الأول 2018 بتوقيت بيروت - شاهده 20
طقس اليوم غائم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً الاثنين قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً خاصة في الجنوب، يتحول خلال الليل الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة ليل الاثنين الثلاثاء.

–   الحالة العامة:  

يستقر الطقس تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط ليعود و يتأثر تدريجياً اعتباراً من فجر الثلاثاء بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً

*  الطقس المتوقع في لبنان:

–  الأحد: غائم جزئيًا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة وارتفاع محدود بدرجات الحرارة ، يتشكل الضباب المحلي على المرتفعات الفترة الصباحية.

–  الإثنين: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً خاصة في الجنوب، يتحول خلال الليل الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة ليل الاثنين الثلاثاء.

–  الثلاثاء: غائم إجمالاً مع تساقط امطار متفرقة ورياح ناشطة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة يتوقع حدوث برق ورعد صباحاً كما يتشكل الضباب على المرتفعات .

–  درجات الحرارة المتوقعة  تتراوح على الساحل ما بين 12 و 23 درجة، فوق الجبال ما بين 9 و 16 درجة،في الارز تتراوح ما بين 2 و 11 درجة، اما في الداخلفتتراوح درجات الحرارة ما بين 8 و 14 درجة.

–  الرياح السطحية:   شمالية غربية نهاراً، شرقية ليلا، سرعتها بين ١٠و٣٥كم/س.

–  الانقشاع:   جيد على الساحل، متوسط احيانا على المرتفعات.

–  الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٥و ٨٠%.

–  حال البحر:   مائج .

–  حرارة سطح الماء:   ٢٣°م.

–  الضغط الجوي:  ٧٦٤ ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية