كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

20 01:46:29 كانون الثاني 2020 بتوقيت بيروت - شاهده 209
كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

يسيطر منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار وثلوج على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم غد الثلاثاء حيث ينحسر تدريجيًا، ويتأثر الحوض الشرقي نهار الخميس من جديد بمنخفض جوي شديد البرودة ليعود الاستقرار اعتبارا من مساء الجمعة.  

 

أما الطقس في لبنان فهو لليوم الإثنين غائم إجمالاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد وتساقط لحبات البرد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وتلامس ليلاً ١٠٠٠ متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية.

 

طقس غد الثلاثاء: غائم إلى غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتد محليا خلال الفترة الصباحية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيًا اعتباراً من بعد الظهر ويبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة بموجات من الصقيع تؤدي الى تكوّن الجليد على الطرقات التي تعلو عن الـ ١٠٠٠ متر اعتبارا من الفترة المسائية.

 

طقس الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة متدنية والتي ترتفع بشكل بسيط خلال النهار، ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ٨٠٠ متر خاصة خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة سرعتها من ١٠ الى ٤٠ كم/س 

الانقشاع: متوسّط على الساحل، وسيء على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة غزارة الأمطار

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و ٨٥%

 

حال البحر: مائج

حرارة سطح الماء: ١٨°م

الضغط الجوي: ١٠٢٣ HPA أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق