الوزير جبق .. الشخصية الرائدة في القطاع الصحي

19 05:00:43 كانون الثاني 2020 بتوقيت بيروت - شاهده 16
الوزير جبق .. الشخصية الرائدة في القطاع الصحي

موقع العهد الاخباري

منح اتحاد المستشفيات العربية وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال جميل جبق جائزة الاتحاد السنوية كشخصية رائدة في القطاع الصحي، تقديراً لتميزه في ادارة القطاع الصحي في لبنان والعمل الدؤوب من أجل تطويره. 

 

قرار اتحاد المستشفيات العربية جاء بطلب من جميع الأعضاء العرب خلال الاجتماع التحضيري قبيل مجلس وزراء الصحة في القاهرة، حيث سيتم تكريم جبق خلال الاجتماع الدوري لوزراء الصحة العرب الذي سيعقد في القاهرة الشهر المقبل.

 

ويعد الوزير جبق هو أول وزير صحة في لبنان يمنح هذه الجائزة والتي تقدم لكبار الشخصيات العربية الصحية والسياسية. 

 

بدورها، باركت المديرة التنفيذية لاتحاد المستشفيات العربية أليس يمين بوبز لجبق، متمنية "مساهمته الدائمة في رفع اسم لبنان عاليًا".

 

وفي بيان لها أوضحت أن اختيار جبق "تم من ضمن شخصيات عديدة رشحت لهذه الجائزة لهذا العام، وذلك بهدف الاعتراف بالجهود التي بذلها في دعم القطاع الصحي العربي، ورفع إسم لبنان عالياً ومحاولة الانفتاح على دول عربية عديدة، مثل العراق والأردن وقطر في مجالات عديدة، ومنها تشجيع تبادل الخبرات والاستشفاء وتحفيز تصدير الدواء اللبناني وغيرها من المواضيع، إضافة الى جهوده مع اتحاد المستشفيات العربية من أجل دعم تنفيذ مشروع الاعتماد العربي، لتحفيز جودة الخدمات الصحية في العالم العربي".