مندوب إيران في "الدولية للطاقة الذرية": أميركا لم تحقق شيئاً...مندوب إيران في "الدولية للطاقة الذرية": أميركا لم تحقق شيئاً...

11 05:14:21 تموز 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 5
مندوب إيران في "الدولية للطاقة الذرية": أميركا لم تحقق شيئاً...مندوب إيران في "الدولية للطاقة الذرية": أميركا لم تحقق شيئاً...

الميادين

انتهى أمس الأربعاء اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا حول إيران بناء على طلب واشنطن، من دون صدور أيّ بيان.

السفير الايرانيّ لدى الوكالة كاظم غريب أبادي اعتبر أنّ "من سخرية القدر أن يعقد هذا الاجتماع بناء على طلب واشنطن التي تتحمّل مسؤولية الوضع الحاليّ"، مشيراً إلى أنّ "أميركا لم تحقق شيئاً في اجتماع مجلس الحكام أمس (الأربعاء)". 

بدوره وصف السفير الروسيّ ميخائيل أوليانوف الموقف الأميركي بـ"الفظيع"، ودعا إلى "إدانة السياسة الأميركية الهدّامة بشكلٍ حازم"، مطالباً واشنطن بـ"التخلّي عن محاولاتها فرض حظر نفطيّ على طهران".

الخارجية الإيرانية رأت إنّ جلسة حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية "شكّلت هزيمة أخرى لواشنطن التي عزلت نفسها بيدها مرة أخرى". 

وزير الخارجية الايرانيّ محمد جواد ظريف عدّد في تغريدة له على موقع "تويتر"، جملة من الأمور التي وصفها بـ"المضحكة" خلال الجلسة، بينها أن "أميركا التي نقضت الاتّفاق وانسحبت منه لا يحق لها طرح قضاياه".

ظريف ذكّر بتقارير الوكالة حول التزام طهران بالاتفاق، مؤكّداً أن إجراءاتها الأخيرة "قانونية بحسب الفقرة 36 من الاتّفاق". 

View image on Twitter