شبكة تجسّس أمريكية بقبضة وزارة الأمن الإيرانية وهذه تفاصيلها..

18 05:56:35 حزيران 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 51
شبكة تجسّس أمريكية بقبضة وزارة الأمن الإيرانية وهذه تفاصيلها..

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن توجيه أول ضربة دولية لشبكة تجسس سيبرانية أمريكية.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن مدير في شؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية قوله إن "معلومات وتفاصيل كاملة ستُكشف قريبًا عن أحدث ضربة موجهة لشبكة التجسس هذه"، وأضاف "تمكنا في عملية أخرى من استهداف شبكة جديدة من الجواسيس الامريكيين حيث جرى هذا الامر خلال الاشهر الاخيرة وستعلن تفاصيلها بعد اجتيازها المراحل القضائية وسيتم نشر وثائق انشطة جواسيس الـ CIA خارج البلاد والمعلومات المتعلقة بهؤلاء الجواسيس".

وأوضح أن شبكة التجسّس الامريكية تضم عددا ملفتًا من جواسيس الـ CIA المحترفين الذين تلقوا مؤخرًا ضربة من وزارة الامن الايرانية وحلفائها الدوليين.

وأكد المسؤول الأمني الكبير أن "أعضاء شبكة التجسس هذه هم من المصادر الممتازة في الـ CIA"، وقال "يعتبر هؤلاء من المصادر الممتازة لمؤسسة التجسس هذه بسبب خيانتهم وتعاونهم والمعلومات التي قدموها لـ CIA".

ولفت إلى أن نطاق أنشطة محكافة التجسس التي تقوم بها وزارة الامن الإيرانية لا تقتصر على داخل ايران بل تحمل أبعادًا دولية أيضًا.

وإذ لفت إلى أن "إيران تتبادل المعلومات مع حلفائها الدوليين"، قال "نحن في الوقت الراهن في حرب استخباراتية مع امريكا ونستفيد من امكانيات باقي اجهزة الامن لحلفائنا في العالم من اجل تبادل المعلومات فعندما وجهنا ضربة لشبكة التجسس الامريكية الدولية أفشلنا اجراءات امريكا الاستخباراتية لاستهدفنا واختل جانب كبير من الاجراءات الاستخباراتية الامريكية على مستوى العالم".

وأشار إلى أن "جواسيس أمريكا يستخدمون أنظمة اتصال آمنة في الفضاء السيبراني لاستغلال هذا الفضاء لصالحهم".

وأضاف "نجحنا في اختراق النظام الامريكي الآمن للتجسّس في الفضاء السيبراني"، وتابع "كانوا يستخدمون مواقع تهتمّ بالظاهر بشؤون الصحة والرياضة لإقامة اتصال آمن مع جواسيسهم في العالم، وقد تمكنا من كشف هؤلاء الجواسيس عبر اختراق هذا الفضاء".

وأوضح أن "الأشخاص الذين جرى كشفهم كانوا إيرانيين ينشطون داخل البلاد لصالح الـ CIA، فجرت محاكمة بعضهم واحتُفظ بالبعض الآخر والاستفادة منهم لاختراق شبكة التجسس الامريكية".