الوزير مراد: لا عودة للحرب بين أبناء الوطن مهما حرَّض الأميركي والصهيوني

14 12:39:51 نيسان 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 11
الوزير مراد: لا عودة للحرب بين أبناء الوطن مهما حرَّض الأميركي والصهيوني

موقع العهد

لفت وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد "أننا بحاجة للقراءة  في كتاب الوحدة الوطنية الجامعة، وأن نسجل في صفحاته نهجاً جديداً لإدارة شؤون البلاد، أبرز عناوينه مكافحة الفساد والتشدد في تطبيق القوانين العادلة واعتماد الكفاءة في الوظائف واختيار الموظف على قاعدة ما يُعرف لا من يَعرف والالتفات إلى هموم الناس بدءاً من وضع خطط لإزالة التلوث البيئي ومعالجة موضوع الكهرباء والطرقات الرئيسية وغيرها".
كلام مراد جاء خلال رعايته معرض الكتاب السنوي الـ11 في مدرسة الإمام الحسين التابعة لجمعية المبرات الخيرية في بلدة سحمر في البقاع الغربي.
مراد أضاف "بـ13 نيسان 1975، كان لبنان على موعدٍ مع الدمار والخراب والقتل والتهجير والفتنة، وانتصر عليها اللبنانيين وأفشلوا مشروع التقسيم، وبـ24 نيسان 1985، كان لبنان والبقاع الغربي وراشيا خاصة على موعد مع هزيمة جيش العدو الصهيوني واندحر من هذه المنطقة بفضل مقاومة أنزلت الهزيمة بالعدو وصمود أهلنا، ونحن كحزب الإتحاد شاركنا في هذا الإنتصار. لقد استطاع أبناء هذه المنطقة بالمقاومة وصمود شعبها وأهلها أن تُدمّر العدو الإسرائيلي وصمد أبناؤها".
وتابع قائلا "بين 13 نيسان و24 نيسان نقول ونؤكد أن لا عودة للحرب بين أبناء الوطن مهما حرَّض الأميركي والصهيوني، نعم للحوار، نعم للتلاقي على مصلحة وطننا، ونؤكد أن العدو لا يزال طامعاً بأرضنا ومياهنا واليوم نفطنا، لكن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة كانت وبعدها على جهوزية تامة لمواجهة أي عدوان صهيوني علينا".