تغذوا على دموعها.. أطباء يستخرجون 4 نحلات “حية” من عين شابة تايوانية!

10 10:25:20 نيسان 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 18
تغذوا على دموعها.. أطباء يستخرجون 4 نحلات “حية” من عين شابة تايوانية!

Nbn

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن الأطباء فى تايوان استخرجوا 4 نحلات “أحياء”، من عين شابة تايوانية تدعى “هي”، بعد أن ذهبت إلى المستشفى لشعورها بألم وتورم فى العين.

وأوضحت الصحيفة، أن الشابة البالغة من العمر 29 عاما، لم تتوقع أن تكون الإصابة بالغة لكنها شعرت بالفزع هى وطبيبها عندما فحص عينها بالمجهر ووجد 4 نحلات تتغذى على دموعها.

ووصف الأطباء فى مستشفى جامعة فوين فى تايوان الحادث بأنه “الأول عالميا”، حيث نجحوا فى استخراج جميع النحلات الأربع على قيد الحياة من قناة الدموع بعين الشابة التايوانية.

قال رئيس أطباء العيون بالمستشفى الدكتور هونج تشي – تينج، متحدثا فى مؤتمر صحفى “رأيت شيئا يشبه أرجل الحشرات، لذا أخرجتهم تحت المجهر ببطء واحدة تلو الأخرى دون الإضرار بأجسامهم”.

وفقا لـ CTS News، كانت “هي” تميل باتجاه قبر أحد أفراد الأسرة للتخلص من الأعشاب الضارة عندما شعرت بشيء ما فى عينيها وافترضت أنها أتربة دخلت عينها، وغسلتها بالماء، لكنها فى الليل بدأت تنتفخ وشعرت بألم حاد تحت جفنها.

ووجد الأطباء أن النحل الذى تم استخراجه من عين المرأة ينتمى لنوع يطلق عليه “نحل العرق” Sweat bees وهو نحل صغير الحجم ينجذب إلى عرق الإنسان ويعيش قرب القبور والأشجار الساقطة.