أسرار الصحف اللبنانية لليوم الخميس ١٤_٣_٢٠١٩

14 09:12:36 آذار 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 20
أسرار الصحف اللبنانية لليوم الخميس ١٤_٣_٢٠١٩


النهار
 اشتباك وشيك... بدأ تيّار سياسي التدخّل في إدارات تنمويّة في جبل لبنان عبر السعي إلى استبدال موظّفين ما يعتبره آخرون تصفية حسابات سياسيّة ويُنذر باشتباك وشيك. زيادة الرسوم... تبيّن من فواتير المياه للسنة 2019 أنها زادت الرسوم على المشترك بقيمة 50 ألف ليرة في حين لم يتحسّن مستوى التغذية بالمياه. اسألوا عن المرأة... لم يرد وزير الثقافة على النائب فريد الخازن الذي غرّد له: "إن الآداب يا معالي الوزير هي الأساس في بناء الوطن" تعليقاً على غياب الأخير عن حفل تنظّمه زوجة الأوّل. 
الجمهورية 
زيارات مِن المنتظر أن تقوم سفيرة دولة كبرى بسلسلة زيارات إلى مسؤولين لشرح موقف بلادها من التطورات الأخيرة إقليمياً ودولياً. قضية هنّأ موفد دولي خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان أحد المدراء العامين على موقفه من قضية حسّاسة أثيرت في الإعلام. ملف بدأ الكلام يتردّد في الأروقة السياسية حول طلب جهات وقوى فتح ملف الفساد في الكهرباء والمياه أسوة بفتح الحسابات المالية. 
البناء 
كواليس قالت مصادر عراقية قيادية أنها تلقت عشرات الإتصالات العربية والأجنبية التي حاولت مباشرة أو مداورة الحصول على معلومات تفصيلية حول حقيقة ما شهده الإجتماع الذي ضم المرجع علي السيستاني والرئيس الإيراني حسن روحاني سواء لجهة الأجواء وطبيعتها ودرجة الود أو التوتر فيها أو لجهة القدرة على صياغة مواقف موحدة من الوجود الأميركي في العراق ومستقبله ومصير سلاح الحشد الشعبي وموقف العراق من العقوبات الأميركية على إيران 
اللواء 
لغز تتوقع جهات مسؤولة حصول تعيينات جديدة مع المؤتمر القضائي الشهر المقبل، لمواكبة مكافحة الفساد. همس تخضع عملية إعداد الموازنة، بعد أن كانت أنجزت إلى إعادة تدوير الحسابات، وإجراء تخفيضات فعلية، سواء في ما يتعلق بإلغاء الساعات الإضافية، أو السفر، أو التقديمات الاجتماعية! غمز تخضع عملية إعداد الموازنة، بعد أن كانت أنجزت إلى إعادة تدوير الحسابات، وإجراء تخفيضات فعلية، سواء في ما يتعلق بإلغاء الساعات الإضافية، أو السفر، أو التقديمات الاجتماعية!