اختتام المؤتمر السنوي السابع لسرطان الثدي

10 02:10:20 شباط 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 26
اختتام المؤتمر السنوي السابع لسرطان الثدي

الوكالة الوطنية للاعلام

اختتم مركز علاج سرطان الثدي في الجامعة الأميركية في بيروت، أعمال المؤتمر السنوي السابع "مؤتمر بيروت لسرطان الثدي" BBCC-7، في يومه الثالث والأخير، والذي ترأسه رئيس الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي البروفسور ناجي الصغير.

وتحدث المحاضرون عن العلاجات الإشعاعية والكيميائية والجراحات المحافظة للثدي أو الترميمية وأهمها العملية الجزئية للثدي، ما يساعد المرأة في الحفاظ على شكل الثدي فيعزز ثقتها بنفسها. وأشاروا إلى المواد الجديدة المساعدة في جراحة الثدي والابطين وأيضا العلاجات الموجهة والهرمونية، إضافة إلى إمكانية الحمل بعد ثلاث سنوات من الشفاء والمحافظة على البويضات أو تجميدها قبل البدء بالعلاج الكيميائي.

ونظم الصغير مناظرة عن آخر العلاجات مع الاطباء جوزيف قطان وسيرين بيضون وعلاء قنديل وحاتم عبدالعظيم وهامبيك كوريه وجورج فرحة ومحمود التامر.

وتضمن اليوم الاخير ملصقات خاصة عن المرض ومحاضرات عن هذه الملصقات وجوائز لأبحاث المبتدئين لأفضل الملخصات وأفضل الملصقات عن الجراحة الترميمية ومراحل سرطان الثدي عند التشخيص وأثر حملات التوعية الايجابي وفحص الحمض النووي والطفرات الجينية الوراثية عند السيدات في الجامعة اليسوعية والجامعة الاميركية والنتائج الممتازة للعلاج عند السيدات الصغيرات في السن.