الحريري في حوار من دبي: غير راضين عن احزاب لبنانية تشارك في الحرب السورية لكن لا اريد ان يؤثر هذا الخلاف على الاقتصاد اللبناني

10 01:59:43 شباط 2019 بتوقيت بيروت - شاهده 26
الحريري في حوار من دبي: غير راضين عن احزاب لبنانية تشارك في الحرب السورية لكن لا اريد ان يؤثر هذا الخلاف على الاقتصاد اللبناني

الوكالة الوطنية للاعلام

اكد رئيس الحكومة سعد الحريري في حوار مع الاعلامي عماد الدين اديب من دبي انه "يجب ان يكون هناك وضوح لدى المستثمر كي يأتي ويستثمر في لبنان واهمها الاستقرار السياسي والامني. اليوم خلطت كل الاوراق واتخذنا قرارا في لبنان بعدم تأثير الوضع الاقليمي على الوضع الاقتصادي الداخلي واتخذنا قرارا في لبنان بفصل السياسة عن الاقتصاد الداخلي".

وتابع: "صحيح اننا غير راضين عن احزاب لبنانية تشارك في الحرب السورية لكن لا اريد ان يؤثر هذا الخلاف على الاقتصاد اللبناني. اذا تمت الاصلاحات في لبنان فان هذا الامر سيؤدي الى مردود كبير جدا لاي مستثمر سيأتي للاستثمار في لبنان".

بالنسبة لجلسة الثقة، قال: "سنقوم بجهودنا والخيار الاخير للنواب. معظم الاحزاب موجودة في الحكومة ما يعني على الاقل 100 صوت لصالح الثقة.

وعن المرأة، قال: "تمثل 54% من المجتمع اللبناني وعدم توظيفها واشراكها يشكل خسارة وبرأيي ان المرأة تقوم ببعض الاعمال افضل من الرجل. ويجب على اللبنانيين ان يتعودوا انه بامكان المراة استلام وظائف مهمة في الدولة وصولا الى رئاسة الوزراء.
وعلينا ان نحض الشباب والشابات خصوصا النساء ان يكونوا جزءا من ناتجنا القومي

وتابع الحريري: "الشيخ محمد بن راشد اراد ان تكون دبي مثل لبنان، وانا اقول اليوم انني اريد ان اعمل لبنان مثل دبي".

وقال: "مشكلتنا الطائفية في حين ان معظم من يتكلم عن الدين لا يعرف حقيقة الدين، وانا كرئيس وزراء واجبي ان اخدم المسيحي والشيعي والدرزي والسني لانني موظف عندهم".

وعن النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين، قال: "اذا وضعنا كل مشاكلنا على النازحين فنحن نكون نضحك على انفسنا. لماذا لا نستخدم الطاقات والنازحين الموجودين عندنا لتنفيذ المشاريع الاستثمارية عندنا خصوصا اننا نعلم ان النازحين في النهاية سيعودون الى بلدهم".